منتديات يســــــوع مخلصـــى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات يســــــوع مخلصـــى


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
@RoM
المـــدير العـــام
المـــدير العـــام
@RoM


ذكر
عدد الرسائل : 882
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Empty
مُساهمةموضوع: مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل   مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 22, 2008 5:12 pm


ربما الكثير منكم سمع عن هذا المثل المرعب والذي دارة حوله كثير من القصص
الغريبة ولكن رغم كثرة الأقاويل فما زال السر غامض إلى الآن ولكن ما هو
مثلث برمودا
مثلث برمودا

في هذا المحيط الذي عرفنا عنه الان بعض الشيء بقعة كبيرة تثير فضول
الصحافة العاملة و اهتمام وكالات الانباء و الاذاعات لما يحدث من هذه
الحوادث الغريبة و الغامضة التي تقع السفن و الطائرات لدرجة تبدو انها
اقرب الى الخيال منها الى الواقع. و تمسى هذه البقعه بمثلث برمواد

و يقع هذا المثلث قريباً من احد اذرع الاطلسي الغربية و هو البحر الكاربي
محصوراً بين جزر برمودا و جزر فلوريدا و جزر بورتوريكوو البهاما مشكلة
بذلك مثلثاً وهمياً تبلغ مساحته حوالي 770 الف كيلومتر مربع , اي بقدر
مساحة العراق بمرتين ! و يقع رأسه الشمالي في جزر برمودا التي تبعد مسافة
930 كيلومتر عن البر الأمريكي , و راسه الجنوبي في جزر بورتوريكو التي
اقيم فيها اضخم مرصد موجي في العالم على جبال آراسيبو , بتصميم من جامعة
كورنيل للبحث عن حياة عاقلة في الفضاء . و أما رأسه الجنوبي الغربي فيقع
قريباً من جزر ميامي _ فلوريدا , حيث تقع من الداخل جزر البهاما على الخط
الواصل ما بين جزر بوربوريكو و جزر ميامي .

تفاصيل أكئر

على ضفاف الاطلسي

يعتبر المحيط الاطلسي او الاطلنطي ثاني اكبر المحيطات في العالم حيث تبلغ
مساحته (82,439,700) كم2 . و يقع هذا المحيط بين القارتين الامريكيتين
الشمالية و الجنوبية , و بين قارتي اروبا و أفريقيا و يتصل به المحيط
الهادي بواسطة قناة بنما , و اما البحر الابيض المتوسط فأتصاله به عن طريق
مضيق جبل طارق .

و لهذا المحيط اذرع ممتدة , منها الغربية و منها الشرقية . و اهم اذرعه
الغربية خليج هدسن و خليج بافن و خليج المكسيك و البحر الكاريبي. و أما
أهم اذرعه الشرقية تتمثل في البحر البلطي و بحر الشمال في أوربا و خليج
بسكاي و البحر الابيض المتوسط و خليج غينيا . و تعتبر المسافة بين داكار
عاصمة السنغال و بين منبعج البرازيل من أقصر المسافات التي تمر عبر هذا
المحيط. و هناك انهار كبيرة و كثيرة جدا تصب في مياهه .

و تسود المحيط عدة تيارات بحرية ينتج عنها ضباب كثيف . و أهم تلك التيارات
تيارات الخليج . و تمخر في عباب المحيط الاطلسي اضخم حركة للملاحة بين
العالمين القديم و الحديث .

مثلث برمودا

في هذا المحيط الذي عرفنا عنه الان بعض الشيء بقعة كبيرة تثير فضول
الصحافة العاملة و اهتمام وكالات الانباء و الاذاعات لما يحدث من هذه
الحوادث الغريبة و الغامضة التي تقع السفن و الطائرات لدرجة تبدو انها
اقرب الى الخيال منها الى الواقع. و تمسى هذه البقعه بمثلث برمواد

و يقع هذا المثلث قريباً من احد اذرع الاطلسي الغربية و هو البحر الكاربي
محصوراً بين جزر برمودا و جزر فلوريدا و جزر بورتوريكوو البهاما مشكلة
بذلك مثلثاً وهمياً تبلغ مساحته حوالي 770 الف كيلومتر مربع , اي بقدر
مساحة العراق بمرتين ! و يقع رأسه الشمالي في جزر برمودا التي تبعد مسافة
930 كيلومتر عن البر الأمريكي , و راسه الجنوبي في جزر بورتوريكو التي
اقيم فيها اضخم مرصد موجي في العالم على جبال آراسيبو , بتصميم من جامعة
كورنيل للبحث عن حياة عاقلة في الفضاء . و أما رأسه الجنوبي الغربي فيقع
قريباً من جزر ميامي _ فلوريدا , حيث تقع من الداخل جزر البهاما على الخط
الواصل ما بين جزر بوربوريكو و جزر ميامي .

يعرف البحارة منذ القديم هذه المنطقة التي تتسم بسمعة سيئة و شؤم , و هي
في الوقت نفسه من اهدأ مناطق المحيط كما يقول الاكاديمي اندريه مونين !
و يظهر لنا الغموض الذي يلف هذه المنطقة من المحيط الأطلسي جلياً من
الأسماء التي اطلقها البحارة و الملاحون على تلك البقعة بالذات !
له تسميات شتى منها :

مثلث الشيطان
مثلث الموت
بحر الاشباح
مقبرة الاطلسي
بحر السفن المفقودة
بحر الرعب
مقبرة السفن

هذه الاسماء المثيرة و الغريبة لتلك البقعة تكشف لنا بصراحة عن حقيقة
الهلع و الخوف الذي دب منذ قرون و لا زال يدب في قلوب البحارة و الطيارين
ايضا على السواء عندما سمعوا بما اصاب زملاءهم الذين جابوا تلك المنطقة و
تعرضوا لسخط المثلث و غضبه الرهيب . بل و تكشف هذه الاسماء ايضا عن عجز
العلماء كذلك عن تقديم تفسير علمي مقبول حتى الان لحقيقة ما يدور في تلك
المنطقة من المحيط الاطلسي !
و اخيرا اصطلح على تسمية المنطقة بـ( مثلث برمودا) و اكتسب هذا الاسم شهرة عالمية دون غيره من الاسماء .
و يمكننا الان ان نصنف تلك الاسماء السبعة حسب مدلولاتها الى الشكل التالي :

اولا : مثلث الموت....
بحر السفن المفقودة ...
بحر الرعب ...
مقبرة الأطلسي ...
مقبرة السفن ...

و هذه الاسماء تدل على ما يثيره هذا المثلث من خوف و هلع في قلوب البحارة
و الملاحين و الطيارين على السواء الامر الذي دعاهم الة اطلاق تلك
التسميات عليه .

ثانيا : بحر الاشباح
المثلث الشيطاني
مثلث الشيطان

و هذه الاسماء الثلاثة الاخرى تكشف عن العجز في تفسير تلك الظاهرة لحد
الان و تدل على عدم اهتداء العلماء الى سر تلك الحوادث الغامضة التي تقع
للسفن و الطائرات . الأمر الذي جعل بعض الاراء في الغرب تتجه الى الاعتقاد
بوجود قوى غيبية او سيطانية في تلك المنطقة هي التي تقوم بتلك الحوادث .
و قد صادرت مؤخرا في باريس كتب اربعة تتحدث عن مثلث برمودا . بعض هذه الكتب اعتبر المثلث منطقة ملعونة مليئة بالالغاز!
حيرة العلماء

و حيرة العلماء التي سببتها حوادث مثلث برمودا لا ترجع فقط الى الحوادث
الغامضة و الغريبة التي تعرضت لها البواخر و السفن و الطائرات , و راح
ضحيتها لحد الآن ما لا يقل عن الف شخص ما بين طيار و ملاح و مسافر عند
مرورها بتلك المنطقة من المحيط ! بل هناك امور اخرى لا تقل غرابتها عن
غرابة تبخر السفن و الطائرات في غياهب ذلك المثلث دون انت تترك وراءها
أثراً يذكر .

ليس هذا فحسب - كما تقول مجلة الف باء العراقية - بل ان ساعات المسافرين
الذين يتصادف مرورهم في تلك المنطقة تصاب بالخلل عند الأقتراب من منطقة
المثلث و تتعطل أجهزة اللاسلكي و مؤشرات السفن في الطائرات !

و تذكر مجلة - باراليلي البلغارية - ان ليند بيرغ ذاته كان قد لاحظ في عام
1928 اثناء تحليق له فوق المنطقة بأتجاه فلوريدا حركة غريبة من جانب
البوصلة و جهاز قياس الأرتفاع في الطائرة .

و هناك واقع اخر - كما افادت جريدة الجمهورية البغدادية - ينبهنا اليه
الباحث الامريكي سندرسن و هو يتلخص في ظاهرة اختلال الزمن في المناطق
الخطرة! فأن بعض الطائرات عادت من مهماتها قبل الوقت المحدد بفترة كبيرة .

فقبل بضعة اعوام كانت طائرة الركاب التابعة لشركة ناشنال اير لاينز و على
متنها 127 راكباً تقترب من مطار ميامي (فلوريدا) من جهة الشمال الشرقي حسب
تعليمات نقطة السيطرة الأرضية .

و فجأة اختفت الطائرة من على شاشة المراقبة و لم تظهر مرة اخرى الا بعد
عشر دقائق ! ثم تمت عملية الهبوط بشكل اعتيادي غير ان طاقم الطائرة دهشوا
للاضطراب الذي كان سائدا في المطار ! و تبين ان ساعات جميع من كان في
الطائرة متأخرة بعشر دقائق عن الساعات الموجودة في المطار .
هذا بينما كان افراد طاقم الطائرة قد ضبطوا ساعاتهم على ساعات المطار قبل الهبوط بعشرين دقيقة فقط .

و قد قال مسؤول السيطرة لقائد الطائرة ما يلي :
_ يا إلهي ... لقد كنتم غير موجودين طيلة عشر دقائق
و قد اصيب المسافرون بذهول و استغراب و اخذ بعضهم بتفحص ساعته جيدا فقد
كانوا جميعا ضبطوا ساعاتهم قبل الهبوط بعشرين دقيقة على ساعات المطار !
فأين ذهبت العشر الدقائق هذه من حياتهم ؟ و كيف توقف الزمن فجأة عشر دقائق
؟ و كيف لا يعلم 127 مسافراً يضاف اليهم طاقم الطائرة اين ذهبوا هم و
الطائرة خلال عشرة دقائق ؟
اضاف الاستاذ حسين قائلا : هذه الحادثة اضافت بعداً جديداً لحوادث منطقة
مثلث برمودا الا انها في نفس الوقت قد اضفت غموضا لا يعرف سره و لا سببه .
!

و من هنا فقد بدأت حيرة العلماء تجاه هذه الظواهر الغريبة و المعقدة تكبر
و تنمو بسبب هذه البقعة التي راينا كيف ينعدم فيها الزمن بالكلية احيانا
او يتوقف و يختل احيانا اخرى . كما تقف عن ارسال الاقمار الاصطناعية فانه
كان ينقطع عند مرورها فوق منطقة مثلث برمودا ! إضافة لاختفاء سفن و طائرات
و بواخر بكاملها بما فيها من ملاحين و مسافرين في تلك البقعة بينما في
احيان اخرى يختفي الملاحون او المسافرون فقط و تعود السفن او البواخر
لوحدها و هي خاوية على عروشها دون اي اثر لعنف او قرصنة او ما شاكل ذلك .

و كانت السفن في بعض الاحيان تعود و لكن الملاحين ميتون و قد بدت على
وجوههم آثار الرعب و الموت خوفاً من منظر مروع تعرضوا له في حين مرت و
كادت ان تقع في كارثة مروعة لولا صدور الاوامر من المثلث بالعفو عنها و
اطلاق سراحها في اللحظات الاخيرة !
فما هو السر يا ترى ؟

و اذا كانت ثمة قانون ما يتحكم في وضع المثلث و يسبب كل هذه الغرائب ,
فلماذا هذا الاختلاف في وقوع الحوادث ؟ و لماذا لا يسري مفعوله بصورة
واحدة على جميع السفن و البواخر و الطائرات ؟ ثم ما سر تلك الظواهر
الغريبة التي مرت بنا اختلاف الزمن و توقف الساعات و الارسال و غير ذلك ؟
و لكن قبل الاجابة على كل هذه التساؤلات سوف اتكلم عن مسلسل الحوادث و غرائبها
سنعود بعد الفاصل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@RoM
المـــدير العـــام
المـــدير العـــام
@RoM


ذكر
عدد الرسائل : 882
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Empty
مُساهمةموضوع: مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل   مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 22, 2008 5:13 pm


مسلسل الحوادث في مثلث برمودا

ان الحوادث التي وقعت في المثلث على امتداد الـ 150 عاماً عي في غاية
الغرابة و الغموض في آن واحد ! الامر الذي قد اوقع العلماء و الباحثين في
شؤون المثلث في حيرة و ربكة لا نظير لها . و ذلك لان الحوادث كانت تقع
بصورة من الغموض لا تترك معه أي أثر او منفذ او على الاقل رأس خيط يمكن
للعلماء بواسطته ان يمسكوا برأس السر او ذيلة و يهتدوا اليه !

تعدى عدد الحوادث المئات لكن بسبب نقص المصارد سنرججع فقط لما نشرته الصحف
و المجلات و وكالات الانباء و مترجم من كتب غربية عديدة لباحثين معروفين و
علماء مرموقين ككتاب مثلث برمودا للعالم الامريكي تشارلز بيرلتز الذي قضى
في تلك المنطقة خمس سنوات باحثاً و دارساً لأسرار ذلك المثلث و حوادثه
الغامضة , و كتاب ( الزوار الغامضون) لبرنسلي ليبوير ترينج و ( الكوامن
الخفية) للعالم الامريكي ايفان لي سندرسن و ( كوكبنا المسكون ) للباحث
المعروف جون أ.كيل و عشرات الكتب غيرها او من مجلات مثل (سيانس أي اف )
العلمية الفرنسية و مجلة ( العلم و الحياة ) السوفيتية .

1- حادثة السفينة بكونغ الامريكية :

و التي اختفت في 20/آب/ عام 1800م مع طاقم مؤلف من تسعين شخصاً في رحلة غواديلوب .

2- حادثة السفينة الامريكية ( واسب ) :

و قد اختفت هي الاخرى في حادث غامض لا تعليل له في 9 / تشرين الاول/ عام 1814 م مع طاقمها المؤلف من 140 شخصاً

3- حادثة السفينة ( وايلد كات ) :
و كان اختفاؤها في 28 / تشرين الاول / 1824 في طريقها من كوبا مع طاق مؤلف من اربعة عشر شخصا

4- حادثة السفينة الفرنسية ( روزالي )

و في عام 1840 م كانت السفينة روزالي الفرنسية تعبر منطقة برمودا و على
حين غرة و بلا سابق انذار اختفت السفينة بمكن فيها اختفاء غريبا من نوعه .
و رغم البحث المضني و المركز في تلك المنطقة فانهم لم يعثروا عليها و لا
على اي اثر لها .. و لكن بعد فترة عثر عليها سليمة خارجة مياة منطقة
برمودا . ول كم كانت المفاجأة قاسية اذ لم يكن على متن السفينة أي راكب او
ملاح ! بل كانت خالية تماما من الجنس البشري بالكلية

5- حادثة السفينة التجارية المسماة رونالي

و من ضمن السفن التجارية التي تعرضت لحوادث غامضة السفينة المسماة رونالي
و هي سفينة مسجلة في هافانا عام 1840. لم تختف هذه السفينة و لكن ما حصل
هو ان طاقمها و ركابها جميعا ختفوا دون اي اثر تاركين السفينة بكامل
موجوداتها! و قد تساءل العلامة تشارلز بيرلتز الذي نقل الحادث بقوله : و
اذا كان ما حصل هو عملية قرصنة فلابد ان القراصنة كان لهم فائدة اكبر في
سرقة البشر احياء من سرقة شحنة السفينة . و اذا كان سبب ذلك مرض مفاجيء او
وباء فتاك فلابد من وجود اثر على ذلك كما حصل في حادثة السفينة التي كانت
تحلم عبيدا فلقد داهم الجميع مرض سبب العمى , و عندما طلبوا النجدة من
غيرهم لم يجدوا عوناً و لم يجرء احد على الاقتراب منهم خشية العدوى

- حادثة الباخرة ( جيمس ب. تشستر ):

و في شباط 26 عام 1855 وجدت الباخرة المسماة جيمس ب تشستر بالقرب من منطقة
ماراثون في بحر ساراغاسو و هي تتمايل مع امواج البحر بغير هدى و لم يكن
فيها احد من طاقمها. و قد كانت الكراسي مكسورة و الحاجيات الشخصية مبعثرة
, أما الشحنة فقد كانت كاملة و كان زورق النجاة في مكانه !

لم تكن هناك اشارة الى حدوث اراقة دماء او هجوم , لقد اختفى الطاقم و بكل
بساطة, فهم اما ان يكونوا قد اخذوا من السفينة او انهم قفزوا من على متنها
. و مما يجدر ملاحظته ان الاوراق كانت مفقودة !

7- حادثة الباخرة ماري سيلست :

و في كانون الاول من عام 1872م وجدت الباخرة ماري سيلست بحالة جيدة حيث
كانت قد فقدت منذ مدة عند مرورها بمنطقة مثلث برمودا . و كان كل شيء على
ما يرام! الا انها كانت مهجورة تماماً .
فما الذي حدث للبحارة اذن؟ و اين ذهبوا؟
في برج الملاحة كان السجل مفتوحاً و مدوناً فيه ىخر المعلومات عندما كانت
الباخرة بالقرب من جزر الازور . و في درج مكتب القبطان كانت هناك نقود و
مجوهرات ! اضافة الى وجود قميص لطفل لم تكتمل خياطته بعد في ماكنة الخياطة
.
اما أسرة البحارة فقد كانت مرتبة بعناية و غلايينهم كانت موجودة على
الموائد ! و حوائجهم في مكانها . و كانت العنابر مليئة بمواد غذائية و
مياه شرب و براميل شراب تكفي لمدة ستة أشهر.
اذن كل شيء في مكانه منظماً و مرتباً !
الا انه لوحظ اختفاء شيئن هما :

وثائق خاصة بالباخرة و الآلة السدسية ( الآلة السدسية : جهاز مبني على
نظرية انعكاس الأشعة و يستعمل في قياس الزوايا , و يكثر استخدامه في
البحار و يحمل باليد و يستخدمه البحارة لقياس زاوية ارتفاع الشمس لتحديد
خط عرض و طول المكان الذي به السفينة او لبيان على الخرائط )

و لم تصل جميع التحريات التي اجريت للكشف عن سر هذه الحادثة الى نتيجة و
اغلق سجل التحقيق و ذهب سر (ماري سيلست) مع بحارتها الذين اختفوا و لم
يتركوا اي اثر. و ذهب معه عبثاً كل جهود لجنة الادارة البريطانية و شرطة
السكوتلاند يارد في اكتشاف لو بعض الحقائق عما حدث.

و من الجدير بالذكر هنا هو ان المؤسسة البحرية البريطانية قامت بمصادرة
مفكرة الكابتن (بنجامان بريغ) قبطان السفينة المذكورة كما نقل رياض مصطفى
ذلك عن مصادر اجنبية في كتابه عن المثلث .

اما شركة لويد و هي التي دفعت التأمين فقد افترضت اندلاع نار بسيط ادخل
الفزع في قلوب الطاقم ففروا ثم ما لبث هذا الحريق ان خمد ذاتياً . و بعد
انطفاء النار لم يتمكن الطاقم من العودة الى السفينة .
و لكن هل يعقل اندلاع نار بسيطة في سفينة من شأنه ان يدخل الفزع في قلوب
البحارة الى الدرجة التي تجعلهم يفرون من السفينة و يجازفون بحياتهم دون
ان يفكروا في اخمادها و التخلص منها ؟!

8- حادثة الطراد البريطاني (اتلانتا) :

و قد وقع هذا الحادث للطراد البريطاني اتلانتا عام 1880 حين اقلع من
برمودا و على متنه (290) رجلاً ! و فاختفى و لم يعد , و لم يعثر له بعد
على اي اثر لحد هذا التاريخ . لكن الشأن الذي يجب ذكره هنا هو ان هذا
الطراد البريطاني المسمى اتلانتا لم يكن سفينة عادية بل كان واحدا من قطع
الاسطول الحربي البريطاني و سفينة حربية من اكبر و اقوى سفن ذلك الاسطول .


هذا و قد كان فقده مجالا لعملية بحث كبيرة من قبل البحرية البريطانية فقد
ابحرت ستة سفن من القنال الانكليزي على خط واحد تفصل بين الواحدة و الاخرى
بضعة اميال بأتجاه المنطقة التي يفترض ان السفينة اطلنطا قد غرقت فيها .
هذا البحث الكبير تمت اعادته عدة مرات و استمر حتى شهر دون جدوى

9- حادثة السفينة الحربية (يورك):

و قد تبع اختفاء الطراد البريطاني اتلانتا آخر لقطعة اخرى من قطع الاسطول
البريطاني ايضا يقال لها (يورك) هذه بمن فيها من جنود و عتاد حربي , و هي
الاخرى لم يعثر لها على عين و لا اثر لحد هذا التاريخ .

10- حادثة السفينة (إلين أوستن):

و في عام 1881 حصل شيء لا يمكن ان يصدق للسفينة الين أوستن و هي ناقلة
بضائع امركية بينما كانت تبحر غرب جزر الازور صادفت سفينة اخرى مهجورة و
لا يوجد منها احد , فعرض القبطان جائزة لمن يصل اليها. و على الفور تشكل
طاقم للقيام بالمهمة و بعد وصولهم اليها انقطع الاتصال معهم و عندما تم
تشكيل فريق اخر لنفس المهمة اختفى بدوره . و بعد يومين وجدت السفينة خالية
دون جدوى اي اثر يعلل اختفاء من كان عليها و لم يشاهدهم احد بعد ذلك .

11- حادثة الباخرة سانتا ماريا البرتغالية :

و كانت هذه الباخرة قد اختفت و انقطعت كل اخبارها حتى عثر عليها في عام 1884 م , و كان جميع افراد طواقمها موتى و بشكل غامض

تلك هي بعض حوادث القرن الـ 19 و الحوادث كثيرة و قد تجاوز عددها العشرات ...

كوارث القرن العشرين

حادثة البحار (جوشوا سلوكم ):

البحار الذي دار حول الارض بمفرده لأول مرة في تاريخ الأنسان و كان يعزم
القيام برحلة اخرى عام 1909 على متن القارب (سبراي) و قد تم تسجيل وصوله
الى منطقة المثلث في طريقه الى الجنوب من ميامي , و بعد ذلك بفترة اختفى و
زورقه الى الابد

حادثة الباخرة اليابانية (رايغو كامارو ) :

في شتاء 1924 حين كانت تشق عباب البحر و كان البرج المراقب على صلة معها
بطريقة البث الراداري . ثم حصل فجأة ما لم يكن متوقعاً إذ و كأن شيئا ما
قد اعترض طريق الناقلة و اوقعها في مأزق رهيب حين أخذت ترسل اشارات
متتالية , كان آخرها الرسالة التي هزت كل من كان في البرج حين سمعوا منها
رسالة بالراديو يفترض انها اصدرت لحظة اختفائها بين جزر البهاما , تقول :

خطر مثل الخنجر تعالوا بسرعة ليس لنا مهرب
انه يحز ارواحنا تعالوا بسرعة دون ابطاء

و لكن من دون اشارة لنوع الخطر

و كان اخر ما تلقته احدى السفن المتواجدة بالقرب من تلك المنطقة , رسالة اخرى مشابهه للرسالة الاولى في لغتها تقول :

الخطر هنا ... انقذوا ارواحنا
اننا لم نرَ مثل هذا من قبل عجلوا بالحضور

و على اثر تلك الرسائل فقد انطلقت سفن الانقاذ في محاولة عاجلة لانقاذ
الباخرة رايغو كومارو , لكن الفرقة وصلت بعد فوات الاوان اذ اختفت الباخرة


الباخرة (روبيكون) :

في 22 تشرين الاول 1944 وجدت الباخرة (روبيكون) مهجورة عدا من كلب جائع
على متنها قرب فلوريدا و قد لوحظ ان اخر مرة رست فيها كان في ميناء هافانا
و يستدل من عدم وجود قوارب النجاة ان الطاقم قد غادر بسرعة الا ان ايفانا
ساندرسون لاحظ انه من الحوادث النادرة ان يترك الطاقم حيوانهم و جالب حظهم
او ان يتخلوا عن اشيائهم الشخصية و هذا يدعو الى الظن بأن الطاقم اخذ من
المركب و ان الخاطفين لا يريدون سوى من يعرف الكلام .

و مما يجدر ذكره كما ذكر تشارلز بيرلتز انه في حوادث الاختفاء قد تم
العثور على كلاب و قطط و عصافر تخص الطاقم و يبدو ان بعض الببغاوات التي
تتمتع بموهبة الكلام قد اختفت مع البشر .

اغرب الحوادث :

اكثر الحوادث غموضا تلك التي اصابت سربا من الطائرات الحربية الامريكية و
عددها خمسة و هي من طراز : تي بي . ام ــــ3 افينغر . و قد تعرض لذكرها في
كتابه المثلث تشارلز بعد الحصول على شريط تسجيل المكالمات التي تمت بين
البرج و قائد الرحلة (19) الملازم تايلور .

و خلاصة الحادثة هو :
انه في 5 كانون الاول 1945 اقلعت خمس طائرات امريكية من قاعدة فورث لودير
دال الجوية بولاية فلوريدا لأجراء طلعة استكشافية اعتيادية حول منطقة
(بيمين ) و في الدقيقة اللخامسة عشرة بعد الواحدة ظهرا اتصل الكابتن
تايلور قائد الرحلة مع مركز المراقبة في قاعدته و جرى بينهما الحوار الاتي
:
الملازم تشارلز تايلور انها حالة طارئة
فقدنا السيطرة لقد ضللنا الطريق و لم نعد نرى الارض
نكرر اننا لا نرى الارض
اختلط امامنا كل شيء و حتى البحر لا يشبه نفسه
لا نستطيع رؤية الارض اجب
البرج : حدد مكانك ما هو موقعك ؟
الملازم : لسنا متأكدين من مكاننا لا ندري اين نحن
يبدو اننا ضعنا
البرج : اتطير غربا؟
الملازم : لا ادري اين هو الغرب ؟ غريب اننا لا نستطيع التأكد من اتجاهنا حتى البحر لا يبدو كما يجب ان يكون

و هنا انقطع الاتصال بين البرج و قائد السرب و بعد جهد استطاع البرج ان يعيد الاتصال بالرحلة (19) من جديد :

الملازم : البوصلة تدور بجنون انها مخربة
لربما كنا بالقرب من القاعدة لا ادري
البرج : اتجه شمالا مستعينا بموقع الشمس
الملازم : اننا نمر فوق جزيرة صغيرة و لا نرى غيرها

و في شريط التسجيل الذي حصل عليه تشارلز بيرلتز (طرنا قبل قليل فوق جزيرة
صغيرة لا نشاهد اي حزيرة اخرى ) ثم انقطع الاتصال مع البرج , و لكن البرج
بقى يسمع اتصالات الطائرات الخمس مع بعضها و ظن بعض طياري الرحلة انهم
قطعوا فلوريدا و اقتربوا من المكسيك , فقرر الملازم تايلور ان يدور 180
درجة لعلهم يأخذون اتجاه فلوريدا و لكن ما ان داروا حتى ابتعد صوتهم
المسموع في البرج و بدأ يختفي شيئا فشيئا , و كانت اخر الكلمات المسموعة :

يظهر اننا ندخل مياهاً بيضاء لقد ضعنا تماما

و لقد استطاع فنيو اجهزة الاستقبال في القاعدة على الاستماع الى الاحاديث
التي دارت بين الطيارين فهموا منها انهم قد اصيبوا بالعمى و لم يكونوا
يرون حتى الشمس و كانوا في حالة ذعر و فهموا من تلك الاحاديث ان ريحا
عاتية هبت عليهم

و سر كشف من قبل العالم الكبير ارت فورد بعد 29 سنه و اعلنه تاريخ 1947 في التلفزيون قال ان تايلور ارسل هذه العباره :
لا تتبعوني يبدو كأنهم رواد الفضا الخارجي
و الى هنا و الامر لم ينتهي بعد فحين انقطع الاتصال تماما مع سرب الطيارات
الخمس و تأكد القاعد من تدمرها اقلعت على الفور في نفس اليوم 5 كانون
الاول 1945 طايرة استكشاف تحمل على متنها 13 ملاحا و بعد ذلك بقيل اختفت
هي الاخرى و انقطع الاتصال معها

و في اليوم التالي بدأت اكبر عملية بحث و استقصاء في تاريح الطيران
العالمي شاركت فيه 240 باخرة تابعة للقوات البحرية الامركية و 67 طيارة و
اربع مدمرات و 18 زورقا لحرس الحدود و عدد كبير من اليخوت و الزوارق
الخاصة و مئات من الطائرات الخاصة و القطع البحرية للاسطول البريطاني و
اسطول جزر البهاما

لكن عملية البحث الضخمة هذه لم تتمخض عن اية نتيجة

و هناك حوادث كثيرة من القرن الشعرين
حادثة مهمة

و وقعت في السنين الاخيرة في منطقة المثلث حادثة مهمةاضافت بعدا جديدا الى
مسلسل حوادثه الغامضة و كوارثه الرهيبة. كان ذلك في يوم 25/12/1977 حين
وقعت هذه الحادثة التي وصفت بأنها غاية في الغرابة و قد تناقلتها وكالات
الانباء العالمية في حينها و اعتبرتها من اكثر الغاز مثلث برمودا غرابة و
غموضاً ! فقد كادت ان تقع طائرة تابعة لشركة برانيف ايرلين في كارثة مروعة
لولا ان المفاجأة حدثت في اللحظات الاخيرة في عمر الطائرة و نجت الطائرة و
ركابها من مصير مروع بعد ان كادت مياه المثلث ان تبتلعهم و طائرتهم و تلقي
بهم في غياهبها المجهولة ! لكن العفو الذي صدر في اللحظات الاخيرة هو الذي
انقذ حياتهم و اعادهم الى الدنيا من جديد ليرووا للصحفين تفاصيل ما حدث ..
فما هو تفاصيل هذا الحادث ؟ و كيف بدأ ؟

تقول مجلة الأسبوع العربي و هي تنقل لنا تفاصيل هذا الحادث :

في 25 كانون اول 1977 كانت طائرة من نوع دي.سي.( تابعة لشركة برانيف
ايرلين متجهة من نيويورك الى باناما , و كان مفترضاً وصولها بعد ساعتين من
التحليق . تحت جناحيها كانت تظهر جزر باهاما و صفحة البحر الزرقاء الغامقة
و فجأة وقعت المأساة :

في البدء اهتز هيكل الطائرة اهتزاز حفيفا . يم بدأ بالتصاعد , و دارت
الطائرة حول نفسها ثم جنحت , و انتاب الركاب شعور غريب بالضيق ! فتشبثت
ايديهم فوق مقاعدهم و اخذوا يتبادلون نظرات لا تعبر عن الخوف , بل عن شيء
اخر هو ما تحس به من قلق حيال حدث لا يمكن تفسيره .

تابعت المحركات عملها طبيعيا تحت سماء زرقاء صافية و لم يظهر اي مؤشر الى
الخطر محدق في لوحة القيادة . الا ان الطائرة ما عادت خاضعة لأوامر القائد
.
و بدأت بالسقوط بسرعة فائقة و اخذت ابرة قياس الارتفاع بالهبوط ايضا من
2000 قدم الى 1500 قدم ! و اخذت النهاية تقترب فالبحر مرتفعا صوب الطائرة
بسرعة مرعبة كما رآه الركاب من خلال نوافذهم الضيقة

و فجأة
و دون اي تفسير للحدث حدثت المعجزة
استقامت الطائرة
و كانت تبعد 200 متر فقط عن الامواج سجل بين الركان بضعة جرحى و قرر
القائد الهبوط في ميامي لفحص الطائرة غير ان تقنيي المطار لم يجدوا فيها
اي خلل .

و ربما اكثر غرابه ما حدث لواحد من طياري سلاح الجو التشيكيين و يدعي ايفان سارتر و قد نقل هو عن نفسه تفصيل الحادث بالشكل الاتي :

لقد كنت اقوم برحلة استطلاعية فوق البحر و رغم انني سمعت الكثير من القصص
عن مثلث الشيطان (برمودا) او كام يسمونه مثلث الموت الا انني نسيت انني قد
اصبحت على مقربة من تلك المنطقة و التي تعتبر خطرة جدا على ملاحي السفن و
على الطيارين . كنت اقود طائرتي بصورة رائعة و عادية للغاية , ليس هناك ما
يعكر صفوي فالاجهزة داخل الطيارة كانت تعمل بصورة متظمة للغاية .

و فجأة و بلا مقدمات
احسست بقوة خفية تشد الطائرة الى اسفل و من ثم لم تمض اكثر من ثوان معدودة
حتى تعطلت جميع الاجهزة و المحركات و شاشة التلفاز امامي و لم اعد ادري ما
يجب عمله لقد فقدت السيطرة بشكل نهائي على الطائرة و اصبحت انا و الطائرة
منجذبين لا اراديا نحو الاسفل و بسرعة رهيبة جدا

حاولت الاتصال مع برج المراقبة في القاعدة لكن محاولاتي ذهبت ادراج الرياح
فلا مفر مما يجري و لا مهرب و ما هي سوى لحظات حتى وجدت نفسي على بعد 200
فقط من سطح الماء انها مسافة قصيرة جدا جدا حعلاني ادرك حينها انني ملاق
حتفي حتما لا محالة

و على حين غرة توقف الانجذاب فدهشت كثيرا حينما حدث ذلك و بدأت الطائرة
على الفور ترتفع بشكل غريب جدا و هكذا اصبحت على ارتفاع حسن و ما هي الا
دقائق معدودة حتى عادت الى طمأنينتي و عاد ال هدوئي و رباطة جأشي و عادت
ايضا جميع الاجهزة تعمل بنظام .

و لكنني رأيت أشبه باجسام طائرة غريبة تعرض صورها على شاشة التلفاز امامي
و من ثم رايت بعد ذلك صورة لمخلوق غريب يرتدي لباسا كرواد الفضاء وقف
منتصبا امام شاشة التلفاز و اخذ يشير بكلمات لم ادر منها شيئا ثم اختفى
بعد ذلك

و فذ هذه اللحظة بالذات سمعت نداء من قاعدتي في المطار يقول : اين انت ؟ هل ما زلت حيا ؟ اذا كنت تسمعنا فأجب
فأجبتهم بأنني بخير و سأعود خلال ساعة

و عند هبوطي في المطار احاطني جميع زملائي الطيارين و اخذوا يقبلونني
بشراهة مستغربين من عودتي سالما و عندما سألتهم عن سبب ذلك ؟ اخبروني
بأنني قد غبت عنهم ما يقارب خمسة عشرة ساعة و بالطبع في هذا الوقت كاف
لنفاذ الوقود سبع مرات .
و كان ما ذكرته يعتبر من الحوار و امقابلات مه اصحاب جرت لهم الحادثة

النهايــــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@RoM
المـــدير العـــام
المـــدير العـــام
@RoM


ذكر
عدد الرسائل : 882
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Empty
مُساهمةموضوع: مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل   مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 22, 2008 5:14 pm


اولا: فرضية الشذوذ المغناطيسي

و يرى اصحاب هذه الفرضية بأنه قد لوحظ وجود شذوذ مغنيطي في المنطقة ربما
يكون هو السبب في الحركات الغريبة للبوصلة و اجهزة قياس الارتفاع في
الطائرات . و قد نشر العالم السوفيتي (يلكين) وجهة نظره هذه في صحيفة
الازفستيا السوفيتية و احتمل فيها ان حدوث الاضطرابات المغناطيسية هناك هو
سبب الكوارث التي تقع للطائرات.

كما ان (هاف اوكينكلوس براوس) و هو مهندس كهرباء و له مؤلفات يؤيد كما نقل
تشارلز بيرلتز الراي القائل بأنه يوجد سبب وجيه لربط الحوادث بالمجال
المغناطيسي للارض, و هناك مغناطيسية كبيرة حصلت للارض في مختلف العصور , و
يحدث تحول المنطقة المغناطيسية الآن هزة ارضية مغناطيسية على سبيل التحذير
المسبق . و يمكن ان يكون هذا تفسيرا لتحطم الطائرات ثم غرقها في المياه
العميقة و لكنها بالطبع لا يمكن ان تفسر اختفاء السفن !

ثم ذكر بيرلتز ايضا بأن (ولبرت ب.سميث) و هو خبير في الامور الكهربائية و
قد راس مشروعا للمغناطيسية و الجاذبية قامت به حكومة كندا سنة 1950 اعطى
تفسيرا لعوامل اختفاء الطائرات و صرح بأنه وجد اماكن معينة اطلق عليها اسم
(اماكن انحسار الدوران) و هي صغيرة نسبيا قطرها حوالي 1000 قدم الا انها
ترتفع الى مسافة كبيرة نوعا ما و يمتد تأثيرها الى درجة يمكنها من قذف
الطائرات من ضمنها. كما ان الطائرات لا تلاحظها و لا تجد نفسها و هي ضمنها
.

هذا و قد اشار ناطق بأسم فرع البحث و الانقاذ التابع للمكتب الرئيسي لحرس
السواحل الى المغناطيسية و الجاذبية في عمليات البحث بقوله: لا نعرف ما
يحدث في المنطقة المسماة مثلث برمودا كل ما نستطيع عمله بالنسبة لحوادث
الاختفاء الغامضة هو التوقعات . و تحاول البحرية ان تصل الى حقيقة ما يحدث
من خلال مشروع يسمى مشروع المغناطيسية و الاضطراب الاتمو سفيري. و يعتقد
البعض ان بعض هذه الاضطرابات قد سببت حوادث الطائرات عام 1945 و في الواقع
لا يتوفر لدينا اية اراء حقيقية .

و مما يجدر ذكره هنا هو ان مكتب الابحاث التابع للسلاح البحرية الامريكية
قد اجرى عام 1943 تجربة سرية عرفت وقتها بـ ( تحربة فيلادلفيا) و قد نالت
في الاوساط العملية شهرة واسعة رغم التكتم الشديد عليها حتى ان البحرية
الامريكية لم تسمح بنشر أي شيء عنها رسميا و قد قامت الرقابة هناك
بالتعتيم على التجربة عدا سطور قليلة كتبت عنها جريدة فيلادلفيا , كما ذكر
العالم تشارلز بيرلتز في كتابه عن المثلث .

و خلاصة التجربة تقوم على وضع قارب في عرض المحيط و تعريضه الى جهاز
معادلة مغناطيسية و من ثم تسليط مجالات مغناطيسية قوية جدا عليه فكانت
النتيجة هي اختفاء القارب و ظهوره ثانية بعد الاختفاء. كذلك قاموا ايضا
بلف القارب بأسلاك مشحونة بالكهرباء و بدرجة محدودة لمعادلة مغناطيسيتها
بحيث انهم قد جعلوا القارب غير منظور مغناطيسيا لا بصريا, محاولين اكتشاف
امكانية مرور السفن الحربية فوق حقول الالغام المنشطة بالمغناطيسية دون
تفجيرها. و فعلا فقد نجحت تلك المحاولات الامر الذي ادى الى الاعتقاد
بوجود مغناطيسية مشابخة لما قاموا به و هي المسؤولة الوحيدة عما حدث من
اختفاءات في تلك المنطقة المسماة بالمثلث

و قد تحدث الدكتور مانسون فالنيتن عن هذه التجربه و نتائجها بقوله :

(اخبرني جيسوب ان البحرية الامريكية قامت بأجراء تجارب من هذا النوع خلال
فترة الحرب على مدمرة اطلق عليها اسم تجربة فيلادلفيا .. و حسب قول جيسوب
فأن تجربة فلادلفيا كانت تجربة سرية اجراها سلاح البحرية عام 1943 في
فيلادلفيا و في البحر , و كان هدفها اختبار نتيجة حقل مغناطيسي قوي على
سفينة مأهولة .

كان عماد ذلك مولدات مغناطيسية ــ مزيلات مغناطيسية السفينة ــ ثم تشغيل
مولدات نبضية و غير نبضية لخلق مجال مغناطيسي كبير على وصول السفينة
الراسية في الرصيف . كانت النتائج مدهشة بمقدار ما هي مهمة و لكن مع نتائج
غير سارة على الطاقم

فعندما بدأت نتائج التجربة بالظهور ظهر بشكل واضح ضوء اخضر ضبابي , ظاهرة
شبيهة بتلك التي شاهدها الناجون من الحوادث الاختفاء في المثلث , و في
الحال بدأت هذه الغمامة الخضراء تغطي السفينة بالكامل و بدأت بالاختفاء و
كل من فيها من رجال الى ان لم يعد يرى منها سوى خط الماء .

بعد ذلك تم تسجيل ان هذه المدمرة ظهرت و اختفت في نورفولك ـــ فرجينيا ,
حيث يمكن ان يكون ذلك نتيجة لمحاولة الاختفاء في المثلث و ظاهرة عامل
الزمن . و قد ذكر عدد من الظاقم ان التجربة كانت ناجحة مع البحر مع وجود
مجال حجب الرؤية بشكل كروي عندا مائة ياردة من كلا الطرفين مما يظهر
انخفاضا تصنعه السفينة في ماء البحر و لا تنخفض السفينة نفسها .

و حين يتم تكثيف قوة الحقل يبدأ بعض افراد الطاقم بالاختفاء مما يوجب
معرفة مكانهم بواسطة اللمس و يعادون الى حالتهم الاولى بطريقة محددة .
اخرون اصبحوا بعيدين عن شكلهم المادي الاصلي لدرجه انه يصعب التعرف على
مكانهم و اعيدوا الى حالتهم الاولى بأدوات كهربائية صنعت خصيصا لهذه
الغاية .

في مثل هذه الحالات عندما لا يمكن رؤية فرد من طاقم سفينة و لا يمكن
الاحساس بوجوده يعبر الطاقم عنه بكونه (مخبأ في الدبس) في الواقع انها
حالة في تعليق النشاط و التي يكون الشفاء منها مشكلة حقيقية. لقد قيل ان
الكثيين قد ادخلوا المشافي و اخرون لاقوا حتفهم و احرون اصابهم اختلال
عقلي و عاد اخرون بقدرات عقلية اكبر بينما ظهر اخرون بعد ان اختفوا بشكل
مؤقت .

و قد انفجر صندوق البوصلة مرتين و اشتعل بينما كانت السفينة تتجه الى الشاطيء و في كلا الحالتين كانت العواقب مشؤومة على السفينة )

و هكذا ساد الاعتقاد بعد هذه التجربة و شبيهاتها بوجود علاقة متينة بين
حوادث الاختفاء و الشذوذ المغنطي او المغناطيسي الذي تمتع به المنطقة . و
لكن اذا اردنا ان نقول بصحة هذه الفرضية و القينا بالمسؤولية على الشذوذ
المغناطيسي فهل بامكان اصحابها ان يفسروا لنا : لماذا تختفي بعض السفن و
البواخر و لا يعثر لها على عين و لا اثر بينما يظهر البعض الاخر منها بعد
مدة في البحر ؟ و في بعضها لم يعثروا على أي احد من الركاب او الملاحين
بينما عثر على البعض الاخر على ركابها او طواقمها و هم ميتون ؟ فلماذا يحث
ذلك ؟ و لماذا هذ الاختلاف ؟


ثانيا: فرضية المطبات الهوائية و المائية :

ذهب بعض العلماء إلى انه نتيجة للشذوذ المغناطيسي الذي تتصف به منطقة
المثلث و بسبب الاختلاف في قوانين الجاذبية فيها عما هو عليه في المناطق
الأخرى الأمر الذي يؤدي باعتقادهم إلى تكوين مطبات أو دوامات هوائية و
مائية قوية جدا بحيث تسحب تلك الدوامات أو المطبات الهوائية إلى الأعلى
نحو الفضاء الخارجي أو بالعكس حيث تقوم المطبات أو الدوامات المائية
الضخمة بسحبها إلى أعماق المحيط.

و لعل هذه الدوامات ــ حسب مدلول هذه الفرضية ــ هي المسؤولة أيضا عن
الكوارث التي تقع للسفن و البواخر من باب أولى كما ذهب إلى هذا بعض
العلماء عام 77 بعد اكتشافهم لأمر الدوامات المائية الهائلة التي ربما وصل
قطر بعضها إلى مئات الكيلومترات ! و الاعتقاد السائد هو أن هذا الأمر
(ناجم عن ظاهرة فيزياوية تشبه كثيرا تلك الظاهرة الناجمة عن نزع سدادة
زجاجية مليئة بالمياه الغازية .

و قد تم أجراء تجربة مختبريه لدراسة هذه الظاهرة و ذلك بإذابة غاز ثاني
أكسيد الكربون في زجاجة تحت ضغط وصل إلى 500 ضعفا من الضغط الجوي , و أوصل
بالزجاجة أنبوبة . و قد ساعد هذا التصميم عند فتح الزجاجة بالحصول على
تيار من الماء المشبع بالغاز. أما الغبار المائي فكان كثيفا , و كادت
محاولة استنشاق الهواء المغمور بغبار مائي أن تنتهي بفاجعة إذ لوحظ وجود
حروق مؤلمة في الفم و الأنف و الحنجرة .

كما أن لوحظ سرعة ذوبان الغازات و كميتها في الماء تتناسب تناسباً طرديا
مع العمق , فالغاز المنبعث من قشرة الأرض يذوب في المناطق العميقة و قد لا
يصل إلى الطبقات السطحية . و ما إن يصل الضغط الجوي حداً معيناً حتى يحصل
التدفق إلى الأعلى .

و قد اثبتت التجارب انه عند فوران الماء ذي التركيز العالي بالغاز فأن
الاجسام العائمة سرعان ما تغرق و ان وجود الضباب المائي سرعان ما يؤدي الى
اختناق البشر و من ثم لموت المحتم . و على هذا الأساس فأن الزوارق التي
فقدت من غير اثر و التي لم تجد الوقت الكافي في اغلب الاحيان لأرسال
اشارات النجدة , و كذلك الأطقم المفقودة و الزوارق المحطمة ... كل هذه
الحلات يمكن ان تكون نتيجة اندفاع المياه المحملة بالغازات بشكل مفرط ..

و لقد شوهدت في منطقة مثلث برمودا و لمرات عديدة مياها بيضاء مشبعة بالغاز
و اذا ما وقعت الزوارق و السفن في منطقة الاندفاع الشديد او الفوران القوي
فأنها تغرق في الرغوة ! ذلك ان كثافة الرغوة اقل من كثافة الماء و ان
الفوران في الاندفاعات القوية للطبقات المائية العميقة في المناطق الحارة
عادة ما يكون مغطى بطبقات كثيفة من الضباب , الامر الذي يخفي الظاهرة عن
الاعين المراقبة )

ثم اذا كان الأمر كما يفترضه اصحاب هذه الفرضية بأن من شأن هذه الدوامات
أو المطبات المائية ان تسحب الطائرات و عي في الجو الى اعماق المحيط فلم
لم تسحب تلك المطبات البواخر و السفن التي عثر عليها بعد فقدانها الى
اعماق المحيط ايضا ؟

ثالثا: فرضية الاشعاعات النووية :


وهناك علماء اخرون يفترضون وجود اشعاعات نووية في منطقة المثلث و تتصف هذه
الاشعاعات بأن لها تأثيرا مثل تأثير اشعة ليزر. و يقولون بأن الشمس حين
يكون الطقس صحوا تتحول الى مصدر لأصدار تلك الاشعاعات بينما يقوم سطح
الماء بعكس تلك الاشعاعات التي تصيب الطائرة فتزيلها من الوجود .

بل ذهب بعضهم الى القول بأن مركبات الليزر البلورية و التي يمكن ان تكون
ملقاة في بحر ساراغاسو داخل مثلث برمودا لا تزال تعمل منذ آلاف السنين و
تطلق إشعاعاتها و هي التي تسبب بشكل غير منتظم تركيزات كهر ومغناطيسية او
عمليات تفريغ تؤدي الى حدوث الاعطال التي تسبب عدم التحكم في السفن و
الطائرات .

و قد اثارت هذه الفرضية سخرية الاكاديمي ليونيد بريخوفسكيخ رئيس لجنة
الاوقيانوغرافيا لدى اكاديمية العلوم السوفيتية حتى قال معلقا عليها :
( و يزعم الاخرون الذين لا يتصورون بشكل صحيح ما هو ليزر يزعمون بأن الناس و السفن تذوب بفعل لازرات جوية جبارة )

كذلك رد عليها العالم الامريكي تشارلز بيرلتز بقوله : ( ان المبدأ القائل
بأن اشعة الليزر تستطيع ان تحطم طائرة او تحولها الى ذرات ممكن . و لكن
الكرة بأن استخدام القوة او تركيبات الليزر الضخمة التي يحتمل انها لا
تزال نشطة بعد غمرها بالماء آلاف السنين تبدو خرافية لان اشعاعات الليزر
الشديدة كما نعلم عنها يجب ان تخضع لعمليات صيانة و عمليات تشغيل )

و يمكن الرد ايضا على هذه الفرضية بنفس الاشكال المتقدم و هو العثور على
بعض البواخر او السفن بعد فقدانها و لم تفعل لها اشعة ليزر او الاشعاعات
النووية التي تحمل تأثير اشعة ليزر أي شيء و هو ما يلمح اليه العالم
بيرلتز بقوله : ( و اذا اخذنا بعين الاعتبار مئات حوادث الاختفاء في مثلث
برمودا فأن المرء يلاحظ نسيجا واحدا عاما يوحدها و هي حقيقة ان السفن و
الطائرات قد اختفت تماما او ان تلك السفن التي عثر عليها بدون طواقمها او
ركابها)

رابعا : فرضية الذبذبات الصوتية :


لقد اثبت الاكاديمي شوليكين مكتشف الذبذبات فوق الصوتية ان العواصف تطلق
أثناء تحركها ذبذبات فوق الصوتية تبلغ سرعتها حوالي 330 مترا في الثانية
أي اسرع من سرعة العاصفة نفسها الامر الذي جعل علماء البايولوجيا يتوصلون
الى ان الذبذبات ضعيفة من ذلك النوع تؤدي الى الاصابة بمرض البحر و بحالة
من الذعر الشديد . اما الذبذبات المتوسطة فأنها تؤدي الى العمى الفجائي و
ذبذبة قوتها 7 هيرتز تؤدي الى الموت.

و على ضوء هذا البيان يميل بعض العلماء الى احتمال ان تكون هي السبب في
الحوادث الغامضة التي وقعت للطائرات و البواخر او السفن و الى موت طواقمها
بسبب تلك الذبذبات التي تؤدي الى توقف القلب و تخلخل عمل الشرايين , او قد
تؤدي اذا لم تكن شديدة الى وقوع الطاقم في حالة ذعر شديد فيهرعون الى
مغادرة الباخرة .

و هذه الفرضية كسابقاتها لم تقنع الاكاديمي ليونيد بريخوفسكيخ
كما يمكننا التساؤل هنا عن هذا الذعر الذي يصيب طاقم الطائرة او الباخرة
بسبب الذبذبات فوق الصوتية و يؤدي الى هربهم فلماذا لا يهرب معهم عامل
اللاسلكي الذي لاحظناه في الكثير من الحوادث يبقى متصلا مع قاعدته حتى
لحظاته الاحيرة ؟ فهل ان الذعر يصيب الطاقم دون عامل اللاسلكي او المسؤول
عن الاتصال بالبرج ؟

و لنذكر هنا بما ورد في تقرير القبطان روبرت جيمس الذي عثر على الباخرة
(جايت) بعد فقدانها , و كانت خالية من الطاقم حيث جاء فيه و يبدو ان
الباخرة قد هجرت اثناء الليل و بدون ارتباك )

خامسا: فرضية الشلالات البحرية :


و قد طرح هذه الفرضية بعض العلماء السوفيت من المهندسين حيث يرى ان سبب
الحوادث في المثلث يكمن في حدوث امواج كظاهرة فيزياوية ترافقها عملية سطح
السوائل مما يؤدي الى حدوث ظاهرة اشبه بشلال بحري عميق قد يصل عمقه الى
بضعة كيلومترات في داخل اعماق المحيط بسبب تصادم التيارات المائية
المختلفة التي تبتلع البواخر.

و يكفى ان نذكر هنا ايضا في مقام الرد بالبواخر التي عثر عليها بعد
فقدانها و قد تحدثنا عنها عنها في مسلسل الحوادث في برمودا مما يدل على ان
هذه البواخر لم تبتلعها الشلالات البحرية المزعومة كما هو مفروض هذه
الفرضية .

و من الطريف ان اذكر هنا و انا اكتب هذه السطور و الساعة تشير الى الثانية
عشرة الا ثلثا تقريبا من ليلة الرابع من شهر رمضان المبارك عام 1404 هـ
الموافق لمساء الاحد 3/6/1984 و المذياع موضوع امامي على المنضدة و انا
استمع منه اثناء كتابتي لنشرة انباء الساعة 5/11 ليلا من اذاعة صوت امريكا
ــ القسم العربي حيث اعلن المذيع ضمن النشرة عن ( غرق سفينة شراعية
بريطانية و على متنها 28 بحارا في ساعة مبكرة من صباح هذا اليوم ــ الاحد
ــ وسط مياه بحر هائجة في برمودا . هذا و قد قام خفر السواحل الامريكية
بانتشال عشرة من البحارة توفي احدهم عند انتشاله فيما لا يزال 18 بحارا في
عداد المفقودين و كانت السفينة قد غادرت ميناء برمودا يوم امس في طريقها
الى نوفوس كوجيا في سباق للسفن الشراعية ذات الصواري العالية. )

فكان مناسبا ان اسجل هذا الحادث هنا كدليل للرد على فرضية الشلالات
البحرية التي لا ادري لم لم تبتلع هؤلاء البحارة العشرة ايضا كما ابتلعت
سفينتهم المنكوبة في اقل من دقيقة كما علمت هذا فيما بعد من القسم العربي
بإذاعة لندن الذي اعلن صباح يوم الاثنين 4/6/1984 ضمن نشرة انباء الساعة
5/8 صباحا بأن ( عمليات الاغاثة البحرية و الجوية لا زالت مستمرة للبحث عن
ثمانية عشر بحارا غرقت فينتهم الشراعية في المحيط الاطلسي على بعد ميلا من
برمودا بعد ان اشتركت في سباق بحري .......) و اضاف الردايو بان جميع
بحارتهم هم من البحارة المحترفين.
هذا من ناحية و من ناحية اخرى هذا فأن هذه الفرضية لا تفسر لنا سبب الكوارث الجوية التي تقع للطائرات فوق مثلث برمودا .


سادسا: فرضية الشقوق في المحيط :


و يفترض بعض العلماء ان قاع المحيط في هذه المنطقة ينشق احيانا و يمتص
المياه و السفن اما في الجو فوق المحيط فذ هذه المنطقة فينشأ ما يسمى
بالاعصار المضاد تهلك بسببه الطائرات .

و قد رد على هذه الفرضية الاكاديمي ليونيد برايكوفسكيخ رئيس لجنة
الاوقيانوغرافيا لدى اكاديمية العلوم السوفيتية بقوله : ان مدبجي هذا
التفسير لا يرون ان ظاهرة من هذا النوع في الشقرة الارضية مهما كانت تسجل
في الحال من قبل عشرات المحطات الزلزالية .

و اضاف قائلا : كما تشير ابحاث المحطات الزلزالية في مختلف بلدان العالم
بأنه لم تحدث اية عملية في القشرة الارضية لهذه المنطقة من شأنها تؤدي الى
هلاك السفن فوق سطح المحيط او تدمير الطائرات في الجو .

و للعلم جميع الفرضيات لم تحل لنا المشكلة و لم تهد الى حل اللغز تماما


مثلث برمودا عبارة عن مثلث وهمي يمتد غرب المحيط الأطلسي تجاه الساحل
الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ مساحته نحو770000كيلو متر
مربع ويقع رأسه الشمالي في جزيرة برمودا وهي مستعمرة بريطانية عاصمتها
هاملتون ويقع رأسه الجنوبي الشرقي في بورتوريكو وهي قاعدة عسكرية أمريكية
تتكلم الأسبانية ويقع رأسه الجنوبي الغربي في ميامي بولاية فلوريدا
الأمريكية ثم إلي كوبا ثم هايتي ثم بورتوريكو ثم مره أخرى إلى برمودا
ويحتوي مثلث برمودا على اكثر من 300 جزيرة مائة منها لم تطأها قدم انسان
أجنبي لان الملاحين يتجنبونها لسر غامض يحيط بها منذ القدم حوالي 500 سنة
واشتهرت باسم جزر الشيطان أما لماذا سميت هذه المنطقة بمثلث برمودا فذالك
بسبب شكلها الجغرافي الذي يشبة المثلث ولكن في الواقع إن سبب التسمية يعود
الى حادث اختفاء مجموعه من الطائرات الأمريكية الحربية التي كانت تحلق
فوقه في أحد أيام سنة 1945 على شكل مثلث وكان اول من اجتاز هذه المنطقة هو
الرحالة المشهور كريستوفر كولومبس وحكى عن مشاهدته أشياء غريبة مثل رؤيته
لكرة من النار تسقط في مياه المحيط وكذالك اختلال البوصلة الخاصة بالسفينه
بشكل غريب ومفاجأ والان بعد خمسة قرون من رحلات كولومبس لا يزال السوال ما
هو سر هذا المثل ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@RoM
المـــدير العـــام
المـــدير العـــام
@RoM


ذكر
عدد الرسائل : 882
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Empty
مُساهمةموضوع: مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل   مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 22, 2008 5:15 pm


سفن الاشباح
من اشد المواضيع غرابه في مثلث برمودا هو وجود سفن الاشباح كما اطلق عليها
وهي السفن التي يتم العثور عليها خاليه تمام ولكنها في افضل حاله هنا قصة
لاحد هذه السفن
ربما نبدأ بطاقم السفينه س ازتك الذي سجل حاله من هذه السفن حينما عثر على سفينه في عرض المحيط
خاليه تمام رغم ان السفينه بافضل حالة وحينما نزل افراد من طاقم السفينه
لتفقد الوضع وجدو سجل جهز السرعه وموقع السفينه على خريطة القبطان ولاحظو
ان كل شي كما هو ولم يلمسه احد كما لو كان القبطان ترك كل شي وانصرف حالا
كان اسم هذه السفينه لادهاما وحينما شاهد طاقم السفينه س ازتك هذا المنظر
اخذ بعض افراده يتذكرون ماسمعوه عن سفينه عثر عليها في الاطلنطي مهجوره
وخاليه من البشر وهي سفينه مسجله في قائمة كوارث المثلث باسم هاري سلست
وبينما يتذكر طاقم السفينه هذه القصه حدثت المفاجاه حينما التقطوا رسالة
من سفينه ايطاليه تقول انهم قاموا بمساعدت طاقم السفينه لادهاما قبل غرق
سفينتهم بالكامل حيث رأت السفينه الايطاليه السفينه لادهاما وهي تغرق
بالكامل في مياه المحيط وهو ماذهل طاقم السفينه س ازتك حينما وجدوا
السفينه وهي على سطح المحيط وبدون اي مظاهر تدل على غرق السفينه هذه القصه
وقعت عام 1935

السرب 19 وتتابع قصص الاختفاء
ماهي قصة السرب 19 والذي سمي المثلث على اسمه وماذا حصل لطائراته الخمس
يعتبر السرب 19 هو اول طائرات تختفي في هذا المثل الغامض ولكن حدث الكثير
من الاختفات
من قبل ولكن كانت لسفن تجارية أو عسكرية في ويوم 9 ديسمبر عام 1945 طارت 5
طائرات حربيه من أحد قواعد مدينة فلوريدا وعدد طاقماه 5 طيارين و8 مساعدين
أقلعت هذه الطائرات عند الساعة الثانية بعد الظهر وبعد عشر دقائق كانت
كلها في الجو على شكل مثل وكان قائد هذا السرب هو الظابط الطيار شارلز
تيلور الذي كان بطيارته يمثل راس المثلث والى اليوم لا يعلم أحد سر اختفاء
هذه الطائرات الخمس برغم من أن ظروف الجو كانت جيده للطياران في ذالك
اليوم ورغم إقلاع اكثر من طائره للبحث عن هذا السرب إلى انه لم يظهر لهم
أي نتيجة وبدأت قصة اختفاء هذا السرب عند الساعة الثالثة وخمس عشر دقيقة
وثناء انتظار القاعدة رسالة لاسلكية من قائد السرب لتحديد ميعاد الهبوط
وتلقية لتعليمات الهبوط إلى أن القاعدة استلمت رسالة غريبة من قائد السرب
الملازم تشارلز تيلور وكانت الرسالة كالتالي القائد :ينادي القاعدة :نحن
في حالة طوارئ يبدو أننا خرجنا عن خط السير تماما لا أستطيع رؤية الأرض
القاعدة : حدد مكانك بالضبط القائد : لا أستطيع تحديد المكان ولاحتى أين
نحن اعتقد أننا في الفضاء القاعدة : استمر في الاتجاه ناحية الغرب القائد
: لا ادري في أي اتجاه يوجد الغرب كل شي أمامي غريب ومشوش وانقطع بعد هذه
الرسالة سبل الاتصال مع السرب 19 رغم أن القاعدة استطاعة سماع بعض الرسائل
الموجهة بين طائرات السرب وكانت بعض هذه الرسائل تشير إلى نفاذ الوقود
وانه لم يعد يكفي إلا لي 75 ميل كذالك كانت بعض الرسائل تشير إلى دهشة
الطيارين من قرأت البوصلة التي كانت تشير إلى الاتجاه والمكان بطريقة غير
مفهومه بعد ذالك بدأت وحدات الاغاثه تنطلق للبحث عن السرب 19 وفي مقدمتها
الطائرة الضخمة مارتين مارينز المكون طاقمها من 30 شخص وفي الساعة الرابعة
بعد الظهر عاد الاتصال بين القاعدة والسرب 19 وأرسل قائد السرب هذه
الرسالة (لاندري أين نحن اعتقد أننا نطير على مسافة 225 ميل شمال شرق
القاعدة اعتقد أننا فوق خليج المكسيك وبعد ذالك بدأ الاتصال يضعف إلى أن
انقطع وكانت آخر رسالة تلقتها القاعدة من السرب 19 تقول أننا نطير فوق
مياه بيضاء اعتقد أننا فقدنا تماما وفي نفس الوقت تلقت القاعدة رسالة
إغاثة من الطائرة مارتين مارينز تشير إلى سوء الأحوال الجوية ثم انقطع
الإرسال أيضا بعد ذالك بدأت مجموعه من الطائرات رحلت البحث عن السرب 19
والطائرة مارتين مارينز ولكن حلول الظلام أعاق المهمة وبدأت مجموعه من
القوارب واللنشات البحث ومع حلول الفجر خرجت اكبر قوة للبحث في التاريخ
تحنوي على 300 طائره وعدد من القوارب والغواصات ورغم البحث المستمر يوم
بعد يوم لم يظهر للسرب ولا لطائرة الاغاثه أي اثر وبعد ذالك كانت المفاجاة
إذ أرسل قائد السرب 19 رسالة إلى القاعدة ولكنها لم تكن مفهومه والغريب في
الأمر هو مرور وقت كبير على اختفاء الطائرة وكانت دهشة المسئولين في
القاعدة كبيره حيث من المفترض نفاذ الوقود من السرب منذ فترة كبيرة ولكن
ما هو السر في ذالك الله اعلم

على ضفاف الاطلسي

يعتبر المحيط الاطلسي او الاطلنطي ثاني اكبر المحيطات في العالم حيث تبلغ
مساحته (82,439,700) كم2 . و يقع هذا المحيط بين القارتين الامريكيتين
الشمالية و الجنوبية , و بين قارتي اروبا و أفريقيا و يتصل به المحيط
الهادي بواسطة قناة بنما , و اما البحر الابيض المتوسط فأتصاله به عن طريق
مضيق جبل طارق .

و لهذا المحيط اذرع ممتدة , منها الغربية و منها الشرقية . و اهم اذرعه
الغربية خليج هدسن و خليج بافن و خليج المكسيك و البحر الكاريبي. و أما
أهم اذرعه الشرقية تتمثل في البحر البلطي و بحر الشمال في أوربا و خليج
بسكاي و البحر الابيض المتوسط و خليج غينيا . و تعتبر المسافة بين داكار
عاصمة السنغال و بين منبعج البرازيل من أقصر المسافات التي تمر عبر هذا
المحيط. و هناك انهار كبيرة و كثيرة جدا تصب في مياهه .

و تسود المحيط عدة تيارات بحرية ينتج عنها ضباب كثيف . و أهم تلك التيارات
تيارات الخليج . و تمخر في عباب المحيط الاطلسي اضخم حركة للملاحة بين
العالمين القديم و الحديث .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوفا
مشرفه قسم كنيستنا
مشرفه قسم كنيستنا
نوفا


انثى
عدد الرسائل : 188
العمر : 35
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/03/2008

مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Empty
مُساهمةموضوع: رد: مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل   مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Icon_minitimeالأربعاء أبريل 23, 2008 4:45 am

مرسى ياروما على المعلومات الجامدة دى

بس ياريت عايزين معلومات عن تجربة يعنى روح وجرب ولما ترجع قولنا عملت اية
تروح وترجع بألف سلامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@RoM
المـــدير العـــام
المـــدير العـــام
@RoM


ذكر
عدد الرسائل : 882
نقاط : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2008

مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Empty
مُساهمةموضوع: رد: مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل   مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل Icon_minitimeالأربعاء أبريل 23, 2008 2:11 pm

ههههههههههههههه اسكتى مش انا روحت زعلت اوى ملقتهوش مثلث طلع فى الاخر دائرة بس انا ماسكتش قدمت احتجاج قولت ازاى هو مثلث واروح اشوفه انا بنفسى ويبقا مربع مش هينفع الكلام دة وخصوصا انى روحت ماشى على رجلى وكمان شوفت حاجة غريبه شوفت قال ايه واحد بيبع ايس كريم على اول المثلث اشتريت منه بطنى وجعتنى روحت رجعت على طووول ومشوفتش حاجة وبعد كدة على طول صحيت من النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مثلث برمودا مثلث الرعب موضوع شامل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات يســــــوع مخلصـــى :: اهـــــــــــــــــلا وسهــــــــــــلا :: المنتدى العام-
انتقل الى: